دراسة تحذر من إرسال الأطفال إلى المدارس الخاصة

الصورة: 

اكدت دراسة تربوية حديثة أن طلاب الجامعات الذين تلقوا تعليمهم بالمدارس الخاصة كان أداؤهم أسوء من أولئك الذين تلقوا تعليمهم فى المدراس الحكومية.
وتأتي النتائج المتوصل إليها وفقًا للمسح التحليلي الذى أجراته "هيئة البحوث الأكاديمية" فى بريطانيا وأستراليا خلال الفترة من عام 1980 إلى 1990.
ففى بريطانيا، كشف المسح تلقي أكثر من 7% من خريجي المدارس الحكومة لما بين درجة إلى درجتين أعلى من تلاميذ المدارس الخاصة والمختلطة، حيث أن معدلات تحصيلهم العلمى أعلى وأفضل بالمقارنة بأقرانهم من المدارس الخاصة أو المختلطة.
وقد أرجع الباحثون ذلك إلى أن القائمين على التحضير لامتحانات نهاية العام فى المدارس الخاصة يضعون تقديرات أعلى وقد تكون مبالغ فيها للقدرة الكامنة فى طلابهم، لتتراجع هذة القدرات عند التخرج أوالالتحاق بالجامعة.
وأوضح الباحثون أن الطلاب الذين تلقوا تعليمهم يأدون بشكل أفضل فى دراستهم الجامعية بالمقارنة بأقرانهم من طلاب المدارس الخاصة الذى خضعوا لنفس الاختبارات والتحليلات التربوية ، مشددين على وجود أختلافات كبيرة بين خريجى المدارس الحكومية والخاصة.
وقد تتبعت أحدث البحوث البريطانية جميع الطلاب الذين أتموا إمتحانات نهاية المرحلة السنوية، وذهبوا مباشرة للالتحاق بالتعليم الجامعى.
وقد وجدت الأبحاث الأسترالية، أنه فى المتوسط، حصل خريجو المدارس الحكومية نفس العلامات فى نهاية السنة الأولى من التعليم الجامعى وخريجى المدارس الخاصة.
ويأتى ذلك فى الوقت الذى وجدت فيه الأبحاث البريطانية، تفوق خريجي المدارس الحكومية بنحو 7 نقاط عن أقرانهم من المدارس الخاصة فيما يتعلق بالتعليم الجامعي.

استطلاع رأي

برنامج المنح الذي تقدمه ادارة الشؤون التعليمية شامل ويستوعب جميع طلبات المتقدمين

حالة الطقس

Riyadh

السماء صافية
  • السماء صافية
  • درجة الحرارة: 40 °C
تم التقرير في:
2017/06/23 - 2:00مساء